U3F1ZWV6ZTExMDc1MDY1MzA1NDEwX0ZyZWU2OTg3MTA4ODY0ODk3

شروط الحصول على الإعلانات المدمجة مع المحتوى الخاصة بجوجل أدسنس



تعرف على الإعلانات المدمجة مع المحتوى الخاصة بجوجل ادسنس

في هذه المقالة سوف نتعرف على الإعلانات المدمجة مع المحتوى الخاصة بجوجل ادسنس، وماهي شروط الحصول على هذه الإعلانات.
توفر هذه الإعلانات انطباعًا أفضل لزوار موقعك هذه الإعلانات تختلف بدورها عن الإعلانات القياسية في أنها مصممة لتتلاءم بدقة في مسار المستخدم عبر موقعك. يعرف زائرو الموقع أنها إعلانات، لكن هذه الإعلانات تظهر بمظهر رائع بجوار المحتوى الذي تقدمه ولها دور كبير في رفع نسبة cpc.

الإعلانات المدمجة مع المحتوى يمكن تخصيصها، كما أنها تستخدم عناصر عالية الجودة للإعلان مثل الصور عالية الدقة.
دعونا نتعرف على أنواع الإعلانات المدمجة مع المحتوى،  يقدم جوجل ادسنس الأنواع التالية من الإعلانات المدمجة مع المحتوى

  • الإعلانات المدمجة مع المحتوى المطابق
  • الإعلانات المدمجة مع الخلاصة
  • الإعلانات المدمجة مع المقالة

1.الإعلانات المدمجة مع المحتوى المطابق-In-feed adsAbout Matched content

شروط الحصول على الإعلانات المدمجة مع المحتوى الخاصة بجوجل أدسنس

يتوفر المحتوى المطابق لاختيار الناشرين، لاستخدام المحتوى المطابق، يجب أن يكون لديك موقع يستوفي الحد الأدنى من متطلباتنا لحجم الزيارات وعدد الصفحات الفريدة. لم تحدد ادسنس بالضبط كم عدد المقالات او عدد الزيارات التي يجب جنها للحصول على هذه الاعلانات حسب تجربتي مع هذه الاعلانات اعتقد انه يجب ان يكون موقعك يحتوي على مقالات كلها فيرة غير منسوخة ويكون ترتيب موقعك في Alexa  اقل من 200 الف عالميا وتكون مصادر حركة المرورمن البحث اكثر من %50 في مجال ادسنس اربيطراج لا نركز على هذه الخطوة نركز غالبا على اعلانات الفيس بوك وغيرها فقط لكن هذه الاعلانات تحتاج مجهود في كتابة المقالات ب seo لدعم حركة الزيارات من محركات البحث,وبعد ذلك سيتم اتاحتها تلقائيا في حسابك على جوجل ادسنس بعد ان يستوفي موقعك هذه الشروط.

شروط الحصول على الإعلانات المدمجة مع المحتوى الخاصة بجوجل أدسنس


اذا كنت مؤهل لاستخدامك لهذا النوع من الاعلانات سيتم تفعيل الخيار "تحقيق الربح باستخدام الإعلانات" بشكل تلقائي، ومع ذلك يمكنك إيقافه (عند إنشاء وحدة محتوى مطابق أو تعديلها) إذا كنت لا تريد عرض الإعلانات.

تجدر الإشارة إلى أنه إذا كان يتعذر تحقيق الربح جيدا من موقعك، لن يعرض محرك البحث جوجل ادسنس الإعلانات في وحدات المحتوى المطابق، حتى في حال تفعيل الخيار "تحقيق الربح باستخدام الإعلانات"، هذه الاعلانات تظهر في موقعك شبيهة بنوع المقال الذي يقراءه الزائر وبذلك فانه  يساعد عرض الإعلانات في وحدات المحتوى المطابق في تحقيق ربح إضافي من موقعك.
<><>

يمكنك معرفة ما إذا كان موقعك مؤهلاً لاستخدام المحتوى المطابق من خلال مراجعة صفحة المواقع في حسابك على على جوجل ادسنس، إذا لم تشاهد المحتوى المطابق ضمن "المواقع"، لن تكون مؤهَّلاً حاليًا لاستخدام اعلانات المحتوى المطابق.

2.الإعلانات المدمجة مع الخلاصة-In-feed ads

شروط الحصول على الإعلانات المدمجة مع المحتوى الخاصة بجوجل أدسنس

تقدم الإعلانات ضمن الخلاصة انطباعًا أفضل للزائر، وتعتبر الإعلانات ضمن الخلاصة مثالية للهاتف، حيث يمكن أن تساعدك في استثمار مساحات الشاشات الأصغر المتاحة على الهواتف بشكل أفضل.
الإعلانات المدمجة مع الخلاصةعلى الرغم من أن الإعلانات ضمن الخلاصة يمكن أن تكون أكثر جمالاً وجاذبية للزوار، فقد تكون التكلفة لكل ألف ظهور لها أقل على المدى القصير بالنسبة إلى بعض الناشرين.
هذا النوع من الاعلانات غالبا متاح في اغلب المواقع لكن ليس الكل.

3.الإعلانات المدمجة مع المقالة-In-article ads

شروط الحصول على الإعلانات المدمجة مع المحتوى الخاصة بجوجل أدسنس

تستخدم هذه الإعلانات تنسيقًا يلائم موضعها ويتناغم مع سير قراءة الزائر للمقالة تكون انسب لزياة عائدات جوجل ادسنس, وينصح دائما بعدم وضع هذا الاعلان قبل او بعد صورة  داخل المقالة هذا خطأ شائع يؤدي الى خفض نسبة الCTR جدا, يرجع ذلك لسبب ان الصورة تاخذ انتباه الزائر اكثر من الاعلان نفسه, يوجد ايضا مايسمى ب skimmers visitors اي ان بعض الزوار لا يقراء المقال يقوم بالخول ثم ينضر صور المقال ويخرج لذلك حاول ان تضع هذا الاعلان بين نصين سيلفت انتباه الزائر حتى لو وضعت اعلان واحد فقط, وهذا النوع يعمل خصيصا مع المواقع المتخصصة والتي يتلائم الاعلان مع اهتمام المستخدم (الزائر).

كل هذه الاعلانات محسنة من طرف جوجل وهي الاكثر ربحا واستخداما من المعلينين لدى جوجل هذه الانواع من الاعلانات تزيد عائداتك بنسبة %9  لدى جوجل ادسنس وعليها اقبال من المعلينين.
تعديل المشاركة Reactions:
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة