U3F1ZWV6ZTExMDc1MDY1MzA1NDEwX0ZyZWU2OTg3MTA4ODY0ODk3

الربح من خاصية IGTV التابعة لإنستغرام

كيفية الربح من خاصية IGTV التابعة لإنستغرام

إتاحة إمكانية الربح من فيديوهات IGTV:

الإعلان بشكل مخصص موجه للمحتوى المنشور في انستغرام و بالضبط في الـ IGTV التابعة لانستغرام، هذه الأخيرة تسمح لك بنشر فيديوهات طويلة المدة على المنصة و مشاهدتها، أشبه بمنصة اليوتيوب او ربما Facebook Watch لكن تابعة لمنصة انستغرام. قبل اسابيع قليلة، أعلنت شبكة انستغرام عن حذفها لزر IGTV من التطبيق الرسمي لانستغرام و إتاحة إمكانية الولوج إليه من تطبيقه المخصص و كان تصريح الشركة ان الزر ليس بتلك الشعبية و لا ينقر عليه الكثيرون رغم ذلك. 

فيسبوك، انستغرام، واتساب و غيرها تبلغ قيمتها الآن مليارات الدولارات، و هذا ليس عائد بالطبع من الإعلانات الموجودة في المنصات، بل في الحقيقة من البيانات و المحتوى الذي يوفره المستخدمون في تلك المنصات و التي تعتمد عليه فيسبوك لبيعه و تحصيل عائد منه، و كمستخدم لتلك المنصة سيكون من العدل ان احصل على بعض المال مقابل معلوماتي الشخصية التي قامت فيسبوك ببيعها، لكنها للأسف لا تفعل، او على الأقل حتى الآن إذ أعلنت فيسبوك عن نظام جديد في منصة انستغرام سيسمح للمستخدمين أخيرا بالربح من انستقرام و من المحتوى المنشور في حسابهم بشكل عملي. 

كيفية الربح من خاصية IGTV التابعة لإنستغرام


هذا قد يحيلنا الى ان شبكة IGTV ضعيفة مقارنة مع الإستخدام القوي لإنستقرام، الشيئ الذي سيجعل الشبكة تفكر في استراتيجية جديدة لإستقطاب المستخدمين لها، و كانت الإجابة إتاحة خاصية الربح من الفيديوهات التي يتم نشرها على خدمة IGTV. 

نعم أيها القارئ، فقد أعلنت انستقرام عن إضافة خاصية الربح من IGTV على انستغرام و إتاحة صانع المحتوى الربح من المشاهدات التي يتم نشرها بهدف جلب المزيد من المستخدمين لهذه الخدمة الخاصة بالفيديو و الربح كذلك من انستقرام من أجل تقوية و تعزيز إستخدامه. 

نشرت احدى الخبراء في مجال التقنية صورة من حسابها الخاص على IGTV من انستغرام يُظهر إتاحة إمكانية الربح من فيديوهات IGTV و ذكرت ان هذه الخاصية لازالت غير معممة لدى الكل بل لازالت في خطواتها الأولى و من الصعب إيجادها الآن لدى المستخدمين و لكن هذا يدل على ان انستغرام قد بدات حقا بإختبار الربح من خلال فيديهوات IGTV. 

كيفية الربح من خاصية IGTV التابعة لإنستغرام


بالنسبة لخدمة الربح من انستغرام و بالضبط من فيديوهات IGTV فسيتم ربطها تلقائيا مع قسم Monitezation الموجود في فيسبوك و الذي يتيح لأصحاب صفحات الفيسبوك الربح من خلال الفيديوهات و ان إحتساب الأرباح سيتم عبر المنصة كذلك. و بالحديث عن إحتساب الأرباح، ذكرت بعض المصادر ان انستغرام لن توفر لك الأرباح بالكامل في الحقيقة، بل ستحتفظ بنسبة تقارب 55% بينما ستتيح لك الربح بنسبة 55% من عرض الإعلانات، و هذا عادي بالطبع.
<><>

ربما ساهم عدم تحقيق الدخل في عدم وجود محتوى كبير على IGTV. العديد من مقاطع الفيديو على الصفحة الشائعة عبارة عن نسخ مزعجة من محتوى YouTube أو التلفاز ، أو عبارة تشويقية. وقد أدى ذلك بدوره إلى عدد مشاهدات متوسط ، فقط 7 ملايين من مستخدمي Instagram الذين يزيد عددهم عن مليار شخص يقومون بتنزيل تطبيق IGTV المستقل ، وإسقاط Instagram زر الشاشة الرئيسية لفتح IGTV. كل هذا مخيّب للآمال بالنظر إلى أن TIkTok ينفجر على ظهر المزيد من الترفيه الموجه للفيديو عبر الهاتف المحمول.

كيفية الربح من خاصية IGTV التابعة لإنستغرام

لكن يبقى %1 من يستخدم زر IGTV فقط.

كان تحقيق الدخل من منشئي المحتوى تطورًا بطيئًا في العديد من الشبكات الاجتماعية الرئيسية. بينما كان YouTube في وقت مبكر من الفضاء مع الإعلانات ، فإنه بالإضافة إلى Twitter و Facebook و Snapchat يختبرون الآن مجموعة من الطرق للمتأثرين بكسب المال. يشمل ذلك تقسيم الإعلانات ، والاشتراكات في المحتوى الحصري ، والبقشيش ، والصلات بالعلامات التجارية للرعاية، ومبيعات البضائعوالمزيد.

تستحسن التطبيقات الاجتماعية أنه إذا أرادوا منع منشئي المحتوى من الانحراف إلى المنافسين وجلب المعجبين معهم ، فإنهم بحاجة إلى تقديم طرق للأشخاص لتحويل شغفهم لإنشاء المحتوى إلى مهنة. أمضت IGTV عامًا ونصف في محاولة جعل صانعي الفيديو يتطوعون مجانًا ، ولم تكن النتيجة مسلية بما فيه الكفاية. الآن يبدو Instagram جاهزًا لمشاركة العوائد إذا كان بإمكانهم جذب المشاهدين معًا, اذا كنت مهتم بالربح من هذه الخاصية انتظر فيديو قريب سيكون على شرح كيفية الربح من خاصية IGTV في حسابي على انستغرم.
تعديل المشاركة Reactions:
تعليقات
3 تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة